طباعة

الائتلاف يدين تفجير إعزاز ويطالب العالم بالتدخل لكبح جماح الإرهاب

03.حزيران.2019
شعار الائتلاف
شعار الائتلاف

متعلقات

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، التفجير الإجرامي الإرهابي الذي استهدف مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي الليلة الماضية وتسبب في سقوط ٢١ شهيداً من المدنيين.

وحمل الائتلاف في بيان له الهجوم المدبر، والذي جرى باستخدام سيارة مفخخة، بصمات التنظيمات الإرهابية، لافتاً إلى أنه يكشف من جديد بشاعة المعركة التي يخوضها الشعب السوري ضد الإرهاب والجهات الراعية له.

وقال: تأتي هذه الهجمات ومثيلاتها كنتائج مباشرة للمشروع الإرهابي الذي يرعاه حلفاء النظام والهادف لمواجهة قوى الثورة والمعارضة السورية، وتقويض الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وأكد أن المجتمع الدولي مطالب بإدانة هذه الجريمة والجهات التي تقف خلفها، وإدراك أن هذا النوع من الإرهاب الأسود هو جانب من جوانب الفشل الدولي في فرض الحل السياسي والعجز عن دعم الحقوق المشروعة والعادلة للشعب السوري.

وأشار إلى أن العالم مطالب مجدداً بالتدخل بالوسيلة المناسبة لإنقاذ المدنيين في سورية ومنع آلة الإرهاب من استهدافهم بمختلف أدواتها، وندعو أجهزة الشرطة والجيش الوطني لتعزيز إجراءاتها ورفع درجة الحذر والتأهب لمنع حصول مزيد من الاعتداءات خلال أيام عيد الفطر السعيد، والعمل بكل الوسائل لحماية أرواح المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير