الائتلاف يعقد حلقة نقاش حول انعكاس الأوضاع في العراق وانعكاسها على المشهد في سوريا

07.تشرين2.2019

عقد مكتب الاستشارات الاستراتيجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة، حلقة نقاش حملت عنوان "انتفاضة العراق .. الخلفيات والآثار المتوقعة"، وتحدث في اللقاء الخبير الاستراتيجي والعضو السابق في البرلمان العراقي الدكتور عمر عبد الستار، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة السياسية والهيئة العامة.

وقدم الدكتور عبد الستار إحاطة حول حول تطورات المشهد في العراق، وتأثير ذلك على دول الإقليم ومنها سورية، وتحدث عن جرائم إيران في العراق ودول المنطقة، وأكد أن الضغط بات كبيراً عليها بسبب الانتفاضات القائمة في عدد من البلدان العربية ضد ممارسات إيران وجرائمها بحق شعوب المنطقة.

وأوضح أن هناك عدة سيناريوهات أمام المشهد العراقي، مشدداً في الوقت نفسه على رغبة الشعب العراقي بالخروج من الوصاية الإيرانية والذهاب نحو جمهورية عراقية حقيقية، كما شدد على أن إيران ستكون خاسرة في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي سيعود بالنفع على سورية وقضية شعبها بنيل الحرية والكرامة.

من جهته أكد أحمد رمضان عضو الهيئة السياسية ومسؤول مكتب الاستشارات الاستراتيجية أن حلقة النقاش تأتي في سياق الاهتمام بالتطورات المتسارعة في المنطقة، ومنها العراق ولبنان، وأوضح أن الهدف هو الاطلاع على مسار الأحداث وبناء رؤية استراتيجية تساعد على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتضمن لشعوبها التحرر من الهيمنة الإيرانية، وإقامة نظام ديمقراطي مدني يحقق العدالة والمساواة.

وسبق لمكتب الاستشارات الاستراتيجية أن استضاف عدداً من الخبراء والباحثين، وعقد عدة ورش عمل حول قضايا سوريــة والمنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة