الائتلاف يعقد ورشة عمل لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين بإسطنبول

17.تموز.2019

عقدت دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ورشة عمل لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين في مدينة إسطنبول التركية، واقتراح خطة عمل للمرحلة القادمة.

وشارك في الورشة عدد من ناشطي الحراك الثوري والإعلاميين والحقوقيين، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني المهتمة بشؤون التنمية، كما حضر عدد من أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.

وتضمن جدول الأعمال عرض ومناقشة مجموعة من المشاكل التي تعرض لها اللاجئون السوريون في إسطنبول، إضافة إلى بحث الفرص والمبادرات الممكنة لتخفيف الاحتقان داخل أوساط المجتمع التركي.

وأكدت رئيسة دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني، أمل شيخو، أن الفرص لا تزال قائمة لتصحيح كافة الأخطاء، وتعزيز أواصر المحبة بين الشعبين السوري والتركي، مشددةً على أهمية كشف الشائعات ومنع تداولها، معتبرةً أن معظم الشائعات مصدرها موالون لنظام الأسد.

ولفتت إلى أن نظام الأسد أرسل أشخاصاً للقيام بتصرفات مشينة ومفزعة وسط المجتمع التركي، بهدف تشويه صورة اللاجئين وزعزعة الاستقرار في تركيا.

وأوضحت أن الائتلاف الوطني سيواصل الاهتمام بأوضاع السوريين في تركيا، وعقد لقاءات دورية لطرح الأفكار والمبادرات والأنشطة الاجتماعية المشتركة لردم الفجوة وتخفيف الاحتقان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة