الائتلاف يقدم الشكر لـ "إيتشيكو يامادا" على دعمه لقضية الشعب السوري

30.تشرين1.2020

التقى ممثل الائتلاف الوطني السوري في جمهورية ألمانيا الاتحادية فاضل عفا الرفاعي، الباحث الياباني ومؤسس منظمة "اليابان تتضامن مع سورية" إيتشيكو يامادا، في برلين، وقدم له الشكر على دعمه لقضية الشعب السوري سواء من خلال دراساته الأكاديمية في فضح ممارسات النظام الإجرامية بحق المدنيين أو من خلال عمله الإنساني في دعم قضية المعتقلين.

وأكد الرفاعي للسيد يامادا على أن جميع نشاطاته الحالية والمستقبلية هي محط تقدير ودعم من الائتلاف الوطني، وقدم له دعوة لزيارة الائتلاف الوطني في أي وقت يشاء.

وناقش الحضور مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، وتحدث الرفاعي عن مرور الذكرى الخامسة للعدوان الروسي على سورية قبل شهر، ومواصلة موسكو دعمها لنظام الأسد، وتورطها معه في مئات المجازر.

وأشار الرفاعي إلى أن دعم موسكو للنظام، يزيد في إعاقة المسار التفاوضي والعملية السياسية المتمثلة في بيان جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2254.

من جهته، قدّم السيد يامادا الشكر لممثل الائتلاف الوطني في ألمانيا على الاهتمام والدعوة، معرباً عن رغبته في أن يكون هناك تعاون مشترك بين الطرفين يعزز المسير في خدمة الشعب السوري لتحقيق تطلعاته.

وكان يامادا قد بدأ بإضراب عن الطعام لمدة أربعة أيام أمام السفارة الروسية في برلين بهدف المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة