الائتلاف يوصي بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة والجهات الطبية وإجراءات السلامة ضد كورونا

10.تموز.2020

طالب الائتلاف الوطني في بيان له، بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، والجهات الطبية فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة وتجنب اللقاءات والتجمعات.

ولفت الائتلاف إلى إعلان وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عن تشخيص أول حالة إيجابية لمرض كورونا "كوفيد 19" في الشمال السوري، نتابع الحالة عن كثب ونطلع على التقارير المتعلقة بها أولاً بأول.

وأوضح أن الإجراءات التي تم اتخاذها كانت جيدة حتى اللحظة، المصاب وهو مقيم في تركيا ويعمل في مجال الرعاية الطبية في الداخل السوري، ويدخل بشكل متكرر إلى سورية بسبب طبيعة عمله، وقد اتخذ الإجراءات اللازمة فور ظهور الأعراض عليه، كما تمت متابعة أوضاع عائلته، والأشخاص الذين اختلط بهم للتحقق من حالتهم الصحية.

وذكر الائتلاف أن حملات التوعية أوضحت للجميع مخاطر المرض ولا بد من توخي الحرص الشديد والاستمرار في تقصي الحالات تجنباً لأي انتشار للإصابات، مؤكداً أن وزارة الصحة تتابع كافة الحالات التي يشتبه في علاقتها بالفيروس، وسيتم الإفصاح بمنتهى الشفافية عن الحالات الإيجابية في حال ظهور المزيد منها لا قدر الله.

وشدد الائتلاف على أن المؤسسات الدولية والمنظمات الصحية مطالبة بزيادة الاهتمام بالمنطقة ودعمها بما يلزم لمنع أي فرصة لانتشار الفيروس، مع ضمان وصول المساعدات اللازمة.

وفي التاسع من شهر تموز، اعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، تسجيل أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، لطبيب عائد من الأراضي التركية قبل قرابة عشرين يوماً، بعد التأكد من الفحوصات التي أجرت له.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة