الاتحاد الأوروبي: إعادة إعمار سوريا مرتبط بعملية سياسية معترف بها
الاتحاد الأوروبي: إعادة إعمار سوريا مرتبط بعملية سياسية معترف بها
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠١٩

الاتحاد الأوروبي: إعادة إعمار سوريا مرتبط بعملية سياسية معترف بها

قال سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، إيفان سوركوش، إن إعادة إعمار سوريا مرتبط بعملية سياسية معترف بها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، حول مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا (ينطلق الثلاثاء لمدة 3 أيام)، نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقال سوركوش إن الهدف من المؤتمر واضح للغاية، وهو ما يحدث للشعب السوري والصعاب التي يتعرضون لها، لأن هناك ملايين يحتاجون على دعم، مضيفا "يبدو في الوقت الراهن أننا لسنا على مقربة من حل سياسي".

وأوضح أن المؤتمر يتناول جميع الأمور الخاصة بالأزمة، ودعم السوريين الذين يعيشون في الداخل والخارج، وليس إيجاد حلول سياسية، فضلا عن بحث تعهدات مالية دولية جديدة لدعم اللاجئين السوريين والدول التي تستضيفهم، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار إلى أنه تم دعوة مئات الممثلين عن المجتمع السوري من المنظمات المختلفة من الداخل والخارج لمناقشة الاحتياجات والوضع، وما ينبغي أن يقوم به المجتمع الدولي لتسهيل حياة السوريين.

ووفق سوركوش، يشارك أيضا في المؤتمر ممثلون من الأمم المتحدة، ووزراء بعض الدول ليس فقط من الاتحاد الأوروبي، ولكن أيضا من تركيا، روسيا، وإيران، وكذلك ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وحول إعادة إعمار سوريا، قال إن الاتحاد لديه نقاط واضحة حول مدى إعادة الإعمار، وسوف نقوم بإعادة البناء إذا كان هناك عملية سياسية معترف بها.

ويعقد الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الأمم المتحدة، "مؤتمر بروكسل 3" تحت عنوان "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" في الفترة بين يومي 12 و14 مارس / آذار الجاري.

ويتطرق المؤتمر لأهم القضايا الإنسانية التي تؤثر على السوريين والمجتمعات التي تستضيف اللاجئين السوريين داخل البلد والمنطقة.

كما سيؤكد من جديد الدعم السياسي والمالي لجيران سوريا، ولا سيما لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ