طباعة

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف قوات الأسد مجددا ... مطار التيفور تحت القصف

03.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

تعرضت مواقع قوات الأسد في مطار التيفور العسكري الواقع بريف حمص الشرقي لقصف صاروخي إسرائيلي قبل قليل.

وقال نظام الأسد إن الدفاع الجوي التابع له تصدى للصواريخ الإسرائيلية، ودمر صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار المذكور.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للأسد إن الاستهداف أدى لسقوط قتيل وإصابة مستودع ذخيرة، بالإضافة لحدوث أضرار مادية في بعض الأبنية والعتاد.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن صباح أمس الأحد، إنه أغار فجرا على عدة مواقع عسكرية داخل سوريا ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان مساء أمس السبت.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال أن "طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لجيش الأسد، فيها بطاريتا مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز sa2".

وأضاف البيان الإسرائيلي: "يعتبر جيش الدفاع النظام السوري مسؤولا عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء"، مؤكداً أن "جيش الدفاع" سيعمل ضد أي محاولة للمساس بمواطني "إسرائيل" وهو ملتزم بحماية أمنهم.

ومع تواصل الإستهداف الإسرائيلي للمواقع التابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في سوريا، يبقى السؤال الوحيد والأهم أين هي منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-300 التي من المفترض أن تتصدى لمثل هذه الغارات؟؟!!!.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير