الاحتلال الإسرائيلي يعلن العثور على بقايا تابعة لصاروخ مضاد للطيران في الجولان المحتل

30.تشرين2.2018
أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي

متعلقات

أعلن "افيخاي أدرعي" المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على بقايا تابعة لصاروخ مضاد للطيران في منطقة الجولان المحتلة.

وأعلن "أدرعي" ذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر، والتي جاء فيها: "متابعة للتقارير وخلال تمشيط أجرته قوات جيش الدفاع في منطقة مفتوحة في هضبة الجولان تم العثور على شظايا تابعة لصاروخ مضاد للطيران تم إطلاقه في الحادث الذي وقع مساء أمس. سيتم نقل الشظايا لفحص في جيش الدفاع والشرطة".

وتجدر الإشارة إلى أن عدة مصادر أكدت تعرض مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريفي دمشق والقنيطرة لقصف جوي إسرائيلي مساء أمس، حيث ادّعى نظام الأسد تصدي الدفاعات الجوية لطائرة إسرائيلية وإسقاطها، وهو ما كذبه المتحدث باسم جيش الاحتلال.

ويذكر أن عدة مصادر أكدت خلال الأسابيع والأشهر الماضية أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جوية على أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي في سوريا بشكل سري، حيث لم يعلن الاحتلال الإسرائيلي عن شن أي غارات بشكل صريح.

وكانت روسيا قد سلمت نظام الأسد منظومة الدفاع الجوي "أس 300" الصاروخية، وذلك بعدما أسقط نظام الأسد طائرة روسية عن طريق الخطأ، الأمر الذي تسبب بمقتل 15 جندي روسيا، واتهمت موسكو إسرائيل أنها لم تبلغها بالغارة إلا قبل دقيقة واحدة من شنها، وأن الطائرات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية "غطاء" لها لتفادي صواريخ نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة