الاحتلال الإسرائيلي ينوي المصادقة على إنشاء مستوطنة "هضبة ترامب" في الجولان المحتل

13.حزيران.2019
ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

متعلقات

قررت حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، المصادقة يوم الأحد المقبل، على إنشاء مستوطنة جديدة تطلق عليها "هضبة ترامب" في مرتفعات الجولان المحتل، وذلك لاعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتلة

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، بأن "الحكومة الإسرائيلية ستصادق الأحد المقبل على إنشاء تجمع سكاني جديد [هضبة ترامب] عرفانا من الحكومة الإسرائيلية لاعتراف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

وأضافت الهيئة بأن "جلسة الحكومة الإسرائيلية ستعقد بعد ظهر يوم الأحد في تجمع سيلا في مرتفعات الجولان، حيث سيصادقون على إقامة التجمع الجديد".

ونقلت الهيئة صيغة مقترح القرار الذي قدمته سكرتارية الحكومة للوزراء، والذي جاء فيه "تقديرا لجهود الرئيس الأميركي الـ 45، الرئيس دونالد ترامب، من أجل دولة إسرائيل في مجموعة واسعة من المجالات، تعرب عن امتناننا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان بقيادة الرئيس دونالد ترامب، تقرر الشروع في إنشاء تجمع جديد في الجولان يسمى: هضبة ترامب".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آذار/مارس الماضي إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وقال ترامب في حينه في البيت الأبيض وإلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لقد جرى التخطيط لهذا الأمر منذ فترة".

وكان أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرسل له خريطة جديدة لـ "إسرائيل" وقعها بنفسه تظهر هضبة الجولان السورية المحتلة جزءا من "إسرائيل".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة