البلدات التركية الحدودية تحيي أبطال "الجيش الوطني" المتوجهين لشرق الفرات

12.تشرين1.2019

تداولت مواقع إعلام تركية اليوم السبت، مقاطع مصورة تظهر أرتال كبيرة لقوات "الجيش الوطني السوري" خلال توجهها إلى منطقة شرق الفرات عبر الأراضي التركية، حظيت الأرتال بالتفاف شعبي كبير من المواطنين الأتراك خلال عبورهم.

وتظهر المقاطع المصورة، عبور عشرات السيارات العسكرية المحملة بالعناصر من قوات الجيش الوطني خلال عبورهم المدن والبلدات التركية على الشريط الحدودي، واستقبال الأهالي لهم بالتهليل والدعاء لهم بالنصر.

وبشكل يومي تتحرك قوات من فصائل الجيش الوطني السوري من مناطق "غصن الزيتون ودرع الفرات" شمال حلب، عبر الأراضي التركية إلى منطقة أقجة قلعة التركية، تمهيداً لدخولها إلى مناطق شرق الفرات والمشاركة بعمليات "نبع السلام".

ويعتبر الجيش الوطني السوري الحر، شريك أساسي في معارك التحرير ضد التنظيمات الإرهابية، مع الجيش التركي، لاسيما في معارك "درع الفرات" شمال وشرق حلب، و"غصن الزيتون" بمنطقة عفرين" واللتان حققتا نجاحاً كبيراً، وحررت مساحات واسعة من الأراضي السورية.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة