"البنتاغون" تعلن استهداف مقار لميليشيات "حزب الله" العراقي في سوريا والعراق

29.كانون1.2019

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" اليوم الأحد، عن قيام طائرات أميركية بشن غارات على مقار لميليشيات حزب الله العراقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين، من بينهم القيادي في المليشيات، أبو علي مدنية.

واستهدفت القوات الأميركية 5 قواعد تابعة لميليشيات حزب الله العراقي: 3 في الأنبار و2 في سوريا، وأسفر القصف الأميركي عن سقوط 5 قتلى و14جريحاً في حصيلة أولية لاستهداف قواعد حزب الله العراقي.

وأفاد بيان للجيش الأميركي أن المنشآت الخمس المستهدفة لحزب الله العراقي منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة، وذكر البنتاغون أن الضربات جاءت ردا على مقتل أميركي في العراق.

ومن جانبها، أكدت ميليشيات الحشد الشعبي العراقية أن "طائرات أميركية نفذت غارات على مقر لنا في غرب الأنبار"، وأكد قيادي بميليشيات الحشد استهداف اللواء 45 من الحشد في قضاء القائم الحدودية مع سوريا بمحافظة الأنبار، ومقتل وجرح العشرات من المقاتلين.

وقالت "هيئة الحشد الشعبي" على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" إن طائرات أميركية مسيرة قصفت، مساء اليوم، مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار، مؤكدة أن القصف أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف اللواء 45 بالحشد الشعبي، مبينا أن القصف مازال مستمرا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة