طباعة

البنتاغون: "داعش" يقوم بعمليات سرية بهدف إعادة نشاطه

08.تشرين2.2019

قال مساعد وزير الدفاع الأمريكي جوناثان هوفمان، الخميس، إن تنظيم "داعش" يقوم بعمليات سرية بهدف عودة نشاطه.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الخميس في مقر البنتاغون، كشف هوفمان أن "القوات العسكرية الأمريكية تعمل بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"(يشكل ي ب ك/ بي كاكا عمودها الفقري) على حماية آبار النفط من هجمات داعش وضمان عدم تمكن التنظيم الإرهابي من استغلالها"، بحسب موقع "الحرة" الأمريكي.

وفي إجابته عن سؤال حول تراجع قوة داعش، كشف هوفمان أن فلول التنظيم الإرهابي لاتزال تعمل سريا بهدف تجميع قوتها واستعادة السيطرة على المنطقة.

وقتل البغدادي الشهر الماضي خلال مداهمة نفذتها القوات الأميركية الخاصة في شمال غربي سوريا، وأكد تنظيم داعش في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت الخميس موت زعيمه، وعين خلفاً له.

كما كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن نجل زعيم تنظيم "داعش" "أبو بكر البغدادي"، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا، لافتاً إلى أن السلطات التركية تأكدت من هويته عبر الحمض النووي.

وقال أردوغان: "ضبطنا إلى جانب زوجة واخت البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا"، وكشف عن أن السلطات التركية "تعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقت القبض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير