طباعة

البيت الأبيض: "قسد" أسرت نحو ألف مسلح من تنظيم "داعش" ينتمون لـ 40 دولة

24.آذار.2019
عنصر من تنظيم الدولة سلم نفسه لقسد
عنصر من تنظيم الدولة سلم نفسه لقسد

متعلقات

كشف البيت الأبيض في بيان له، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أسرت نحو ألف مسلح من تنظيم "داعش"، ينتمون لـ 40 دولة، مشيراً إلى أن "هناك أكثر من ألف مقاتل أجنبي من أكثر من 40 دولة محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية".

وقال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، في بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكية: "نشيد بالانتصار، الذي حققته قوات سوريا الديمقراطية، على تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق"، مضيفا: "بيان قوات سوريا الديمقراطية أكد أن 100 في المئة من الأراضي، التي كان يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق تم تحريرها".

ولفت البيان إلى أن "داعش" كان يسيطر على مناطق تصل مساحتها إلى 20 ألف ميل مربع في الدولتين، وأن تلك المناطق تم تطهيرها من التنظيم منذ يناير عام 2017، مشيرا إلى أن "داعش" لم يعد يسيطر على أي مناطق سكنية.

وكان ترامب قد دعا في وقت سابق الدول الأوروبية إلى "استعادة" عناصر التنظيم الذين احتجزوا في سوريا وتقديمهم للمحاكمة، لكن حتى الآن لم يوافق أحد على ذلك. قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة ، أناتولي أنتونوف ، إن روسيا تفضل حل قضية المسلحين الذين تم أسرهم في سوريا خارج أراضيها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير