"التاو" يفتك بأليات النظام وروسيا على جبهات ريف إدلب

27.كانون1.2019

تمكنت فصائل الثوار اليوم الجمعة، من تدمير عدة أليات عسكرية ورشاشات لقوات النظام وروسيا على جبهات ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، في وقت تشهد جبهات المنطقة توقف لعمليات التقدم العسكرية للنظام وعمليات صد واستهداف من طرف الثوار.

وخلال اليوم، أعلنت فصائل الثوار عن تدمير دشمة رشاش وقاعدة صواريخ مضادة للدروع على محور ربع الجور، كما تمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع ومقتل طاقمها على جبهة التح.

ودمرت فصائل الثوار دبابة على محور أبو جريف في ريف إدلب الشرقي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع، كما تمكنت من تدمير عربة BMP المعيصرونة في ريف إدلب الشرقي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" عن قتل سبع عناصر للنظام إثر كمين محكم الليلة الماضية على جبهة الدير الغربي بعد استعادة الفصائل للنقطة التي تقدمت إليها قوات النظام، كما أعلنت عن اشتباكات على محور أبو جريف، واستهداف مواقع النظام في قرية التح بالصواريخ.

وبالتوازي، أعلنت الهيئة، مقتل ضابط و3 عناصر للنظام على جبهة الكبينة شمال اللاذقية إثر استهداف مواقعهم بقذائف المدفعية.

وقال نشطاء إن قوات النظام ثبتت نقاطها في المواقع التي وصلت إليها في بلدة جرجناز شرقي معرة النعمان، وشرقي بابولين وكفرباسين بريف إدلب الجنوبي، دون أي تقدم جديد، في وقت غابت الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام عن الأجواء.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة