طباعة

التحالف الدولي : مستمرون بتقديم الدعم لقسد

13.تشرين2.2018

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، شون رايان، استمرار تقدم الدعم الجوي لقوات سوريا الديمقراطية بهدف القضاء على مسلحي تنظيم الدولة في مناطق شرقي الفرات.

وقال شون رايان، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "قسد استأنفت عملياتها ضد مسلحي تنظيم داعش"، ونحن ندعم هذه الخطوة.

وأشار رايان لحالة الاستياء لدى قسد مؤكد أن هناك مباحثات بهذا الخصوص، قائلا "يجب أن نكون يداً واحدة، لأن هدفنا هو القضاء على داعش، وسيتحقق بأسرع وقت إذا كان هناك تنسيق بين القوات الأمنية".

وأعلنت القيادة العامّة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة استئناف عمليّاتها العسكريّة ضدّ تنظيم الدولة، والعمل على السيطرة على المناطق التي يتمركز فيها بريف دير الزور الشرقي، بعد أن كانت قد أعلنت وقف العمليات العسكرية هناك رداً على التهديدات التركية بشن عملية عسكرية تستهدف شرقي الفرات.

وكشف مصدر مقرب من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي عن أن الضربات التركية الأخيرة على المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات كانت بضوء أخضر أمريكي، وذلك بسبب خلافات ظهرت مؤخرا بين قسد وأمريكا تتعلق بالأوامر التي تتلقاها الوحدات الكردية من قيادة حزب العمال الكردستاني.

وأوضح المصدر أن « الولايات المتحدة الأمريكية أرادت خلال الشهر الماضي أن توصل ثلاث رسائل إلى قيادة الوحدات الكردية والعمال الكردستاني، من خلال رفع التغطية الجوية عن الاعمال القتالية ضد تنظيم داعش في شرقي الفرات وعلى أثر ذلك تمكن التنظيم من إعادة السيطرة على بلدات هجين ، السوسة ، وقرى أخرى بشكل كامل.

وتابع المصدر بالقول أن « الرسالة الثانية جاءت عندما أعطت أمريكا الضوء الأخضر لتركيا لاستهداف مواقع الوحدات الكردية، أما الرسالة الثالثة فكانت إدراج أسماء ثلاثة من ابرز قيادات حزب العمال على لائحة المطلوبين، وعرض مكافآت مالية بملايين الدولارات مقابل معلومات تساعد في القبض عليهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير