التحالف الدولي يتحدث عن عودة 50 ألف سوري إلى مدينة الرقة
التحالف الدولي يتحدث عن عودة 50 ألف سوري إلى مدينة الرقة
● أخبار سورية ١٨ أغسطس ٢٠١٨

التحالف الدولي يتحدث عن عودة 50 ألف سوري إلى مدينة الرقة

أعلن بريت ماكغورك الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، الذي تقوده الولايات المتحدة، عن عودة نحو 50 ألف سوري إلى مدينة الرقة.

وذكر ماكغورك أن جميع أحياء المدينة الـ 26 لديها إمكانية للحصول على مياه الشرب.

وشهدت مدينة الرقة شمال سوريا خلال الأشهر الماضية، زيارة من مسؤولين أميركيين للقاء مع مجلس الرقة المدني لمناقشة القضايا الخدمية وإعادة إعمار مدينة الرقة وتقديم الدعم اللازم لعودة المدنيين.

وضم الوفد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة بريت ماكغورك الذي زار الرقة أول امس، والسفير الأميركي السابق وليم روباك، وممثلين من دول التحالف.

وكان ويليام روباك قد وعد خلال لقائه مع مجلس الرقة المدني بمواصلة دعم المدنيين في الرقة لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تعهد ببقاء قوات التحالف الدولي في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم الدولة إلى المنطقة وإلى حين الوصول في سوريا إلى حل سياسي، بحسب الموقع.

وواجهت مدينة الرقة التي كان يتخذها تنظيم الدولة مقراً لقيادته، حملة تدمير ممنهجة تسببت في تدمير 90 بالمئة من المنازل والبنى السكنية والمرافق العامة من قبل طيران التحالف الدولي وقسد، إضافة لتشريد مئات الألاف من المدنيين في البراري وباتجاه المحافظات الأخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ