تحذير وتنبيه

التحالف الدولي يستهدف آليات لقوات الأسد غرب منطقة التنف

18.أيار.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

استهدف طيران التحالف الدولي ظهر اليوم آليات لقوات الأسد غرب منطقة التنف في البادية السورية، ما أدى لتدمير عدة آليات.

فقد قامت الطائرات التابعة للتحالف الدولي باستهداف رتلا لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها في منطقة "الزرقة" على طريق "دمشق- بغداد" الدولي، والتي تبعد عن قاعدة التنف نحو 27 كيلومتراً، حسبما ذكر البراء فارس مدير المكتب الإعلامي في "جيش مغاوير الثورة" لعنب بلدي.

وكان الرتل المتواجد في المنطقة يتألف من أربع دبابات وعربة شيلكا و12 شاحنة بعضها محمل بمضادات طيران، علما أن الضربة تحمل طابعا تحذيريا شديد اللهجة لقوات الأسد لتنبيهها بعدم محاولة التقدم نحو منطقة التنف التي تشهد تواجدا للجيش الحر المدعوم من التحالف الدولي.

والجدير بالذكر أن منطقة البادية السورية تشهد اشتباكات بين قوات الأسد وكتائب الثوار التي سيطرت على مساحات واسعة من البادية بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، حيث تحاول قوات الأسد التقدم باتجاه طريق "دمشق – بغداد" انطلاقا من محيط منطقة السبع بيار.

وفي ذات السياق فقد ذكر ناشطون أن الهدف العسكري لنظام الأسد في المنطقة هو أيضا التقدم باتجاه منطقة خنيفيس جنوب مدينة حمص بدءا من محيط منطقة السبع بيار وحاجز ظاظا، حيث يحاول من خلال ذلك تشديد الحصار على منطقة القلمون الشرقي بعد أن بات الثوار على مقربة من فك الحصار عنه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة