"التحالف الدولي" يعلن استهداف معسكرات لداعش في البادية السورية

04.تشرين1.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، واين ماروتو، أن قوات التحالف نفذت غارات جوية استهدفت معسكرات التنظيم في البادية السورية، في وقت تشهد المنطقة عمليات متتالية ضد النظام وحلفائه من قبل التنظيم.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد، إن "قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، استخدمت القوة الجوية لضرب قلب داعش صباح اليوم وتدمير معسكرات تدريب الإرهابيين في صحراء البادية النائية في سوريا".

واعتبر أن التحالف و"قوات سوريا الديمقراطية" تظل القوة الأكثر قدرة على منع "داعش" من شن هجمات في سوريا وخارجها.

وكانت تحدثت صفحات موالية عن تصدي نقاط عسكرية تابعة لميليشيات النظام لهجمات، قالت إن خلايا من تنظيم "داعش" نفذتها بأرياف حمص والرقة ودير الزور، ضمن مناطق البادية السورية.

ولفتت المصادر إلى أنّ ميليشيات النظام تعرضت لهجوم على المحور الشرقي لبلدة القريتين في ريف حمص الشرقي، فيما سقط قتلى وجرحى للنظام إثر الهجوم الذي تكرر في عدة مواقع بالبادية السورية.

وقالت شبكة "دير الزور24" المحلية إن ميليشيات تابعة للفرقة السابعة ولواء القدس تعرضوا لكمين أعدته خلايا "داعش" في بادية المسرب بعد وقوعهم في حقل ألغام، ما أدى لسقوط خسائر فادحة منيت بها الميليشيات.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة