التحالف الدولي يعلن مقتل قياديين اثنين من "داعش" في سوريا

23.أيار.2020

أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الجمعة، مقتل قياديين اثنين من تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وأفاد بيان صادر عن التحالف، بأن قواتها نفذت مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" (التي يشكل تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي عمودها الفقري)، عملية مداهمة استهدفت مخبأ لتنظيم "داعش" في محافظة دير الزور.

وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن مقتل المدعو أحمد إسماعيل الزاوي، المسؤول عن شمالي بغداد.

كما أدت العملية إلى مقتل المدعو أحمد عبدو محمد حسن الجغيفي، المسؤول المزعوم عن العمليات اللوجستية لدى التنظيم.

وكانت قوات طائرات التحالف مصحوبة بدعم عسكري من عناصر قسد نفذت يوم أمس عملية إنزال جوي في حي الشبكة ببلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، استهدفت منزل يؤوي نازحين من بلدة الباغوز، حيث أسفرت العملية عن مقتل مدني يدعى "محمد العودة الخالد العداد" من أبناء الشحيل، دون ورود تفاصيل إضافية.

وتتزايد هذه الفترة عمليات الإنزال الجوي للتحالف الدولي، كان آخرها قبل 4 أيام في بلدة الشحيل أسفرت عن إعتقال عدد من عناصر داعش، وأيضا قبل 5 أيام في مدينة البصيرة هدفت لاعتقال عدد من عناصر داعش يحملون الجنسية العراقية، حيث فجر التحالف منزلين في البلدة بعد التحقيق مع ساكنيها وإعتقال بعضهم، وفجرت المنزل الثالث وقتلت جميع ساكنيه بعد رفضهم تسليم أنفسهم.

وجدير بالذكر أن عمليات تنظيم داعش ارتفعت الفترة الأخيرة بشكل كبير، خاصة تلك التي تستهدف عناصر قسد وحواجزهم وسيارتهم، وأيضا العثور على جثث تعود لمتعاونين مع قسد مرمية على الطرقات وفي السهول بالعديد من المناطق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة