التحالف الدولي يُكذب وكالة "سانا" حول اختفاء جنود أمريكيين شرقي سوريا

27.نيسان.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

نفى الناطق باسم التحالف الدولي، العقيد "مايلز كاجينز" ما نشرته وكالة أنباء النظام "سانا"، حول اختفاء عسكريين أمريكيين اثنين في ريف محافظة دير الزور الشرقي، بعد تعرض عربتهما لهجوم مسلح.

واتهم المسؤول في التحالف الدولي الوكالة التابعة للنظام السوري بفبركة الأخبار عن قوات التحالف الدولي في شمال شرقي سوريا، ونفى "كاجينز" ما تداولته "سانا" عن تعرض قواتهم لأي هجوم في دير الزور وأكد بالقول: "لا يوجد أي حادث يتعلق بقوات التحالف في دير الزور".

وقال العقيد "كاجينز" في تغريدة له على تويتر، اليوم الاثنين: "يمكننا القول بأنه في حالة وجود جوائز للأخبار المزيفة، فإنّ هذه الوكالة الإخبارية تستحق أن تحظى بجميع هذه الجوائز إن وجدت".

وكانت نقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها أهلية، أن مجهولين هاجموا عربة من نوع "همر" كانت تقل جنودا من القوات الأمريكية أثناء تحركها من حقل العمر إلى حقل التنك، لافتاً إلى العثور على "العربة مدمرة ومحروقة بشكل كامل ولا أثر للجنديين الأمريكيين داخلها ولا يزال مصيرهما مجهولا إلى الآن".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قتل ضابط من القوات الأمريكية ومقاتلان من "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بكمين نصبه مجهولون لدورية عند قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور بريف دير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة