التحالف يؤكد تقارير تحدثت عن مقتل "أبو أنس الفرنسي" بغارة في الباغوز شرقي دير الزور

01.آذار.2019

متعلقات

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الخميس أنه شنّ غارة في سوريا أدت إلى مقتل الفرنسي فابيان كلان الذي تبنّى باسم التنظيم اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس، كانت نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في التحالف، قوله، إن التحالف يعمل على التأكد من صحة المعلومات عن مقتل أحد عناصر "داعش" الفرنسيين، المدعو فابيان كلين.

وقال التحالف في تغريدة على تويتر إنه شنّ غارة في الباغوز، الجيب الأخير لداعش في شرق سوريا، قتل فيها "مسؤول فعّال عن الدعاية في تنظيم داعش يطلق عليه اسم "أبو أنس الفرنسي"، ويعرف أيضاً باسم فابيان كلان".

وشدّد التحالف على أنّه "يواصل استهداف تنظيم داعش في سوريا وفي الوقت نفسه منعه من العودة مجدّداً إلى المناطق المحرّرة"، مشيراً إلى أنّ داعش يواصل "التخطيط لشنّ هجمات في جميع أنحاء العالم".

وكانت أعلنت وسائل إعلام فرنسية الأسبوع الماضي، أن "فابيان كلان" أحد رموز داعش الفرنسيين والذي أعلن بصوته تبني التنظيم لهجمات الثالث عشر من نوفمبر 2015 في فرنسا والتي استهدفت بشكل كبير مسرح باتاكلان، قُتل أمس الأربعاء في غارة على آخر معاقل التنظيم في باغوز بشرق سوريا، في حين أصيب شقيق فابيان واسمه جان ميشيل بجروح خطرة.

وكانت قناة "بي أف أم تي في" الفرنسية قد أفادت يوم الجمعة الماضي بمقتل فابيان كلين وإصابة أخيه جان ميشيل بجروح خطيرة في غارة للتحالف على بلدة الباغوز بريف دير الزور، آخر جيب لتنظيم "داعش" في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة