التحالف يعلن حصيلة عملياته ضد دا-عش بسوريا والعراق خلال شهر شباط

13.شباط.2021

أعلن التحالف الدولي عن حصيلة العمليات التي نفذتها قواته في سوريا ضد تنظيم داعش خلال شهر شباط الجاري، متحدثاً عن تنفيذ 33 في سوريا والعراق، في وقت صعد التنظيم من تحركاته وهجماته في منطقة البادية السورية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "نفذ شركاؤنا في العراق وسوريا، بدعم من التحالف، 33 عملية ضد داعش"، وذلك من 1 وحتى 12 من شباط، لافتاً إلى أن العمليات ضد "داعش" أسفرت عن "حرمان 20 إرهابياً من الملاذ الآمن والقيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين".

وسبق أن كشف المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي في سوريا والعراق، عن تنفيذ عشرات العمليات الأمنية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، منذ بداية العام الحالي 2021، وسط استمرار العمليات الذي ينفذه التحالف بقيادة الولايات المتحدة حتى اليوم.

وقال المتحدث "العقيد واين ماروتو"، إن التحالف نفذ مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والجيش العراقي 68 عملية ضد "داعش"، في سوريا والعراق، ووفق المسؤول فقد "أسفرت العمليات عن ردع 36 قيادياً في "داعش" و17 ممن ارتكبوا أعمال إرهابية ضد المواطنين".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، تأمين 450 كم من الحدود "العراقية السورية"، لـ "منع تسلل إرهابيي تنظيم داعش من الشمال السوري"، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (واع) في وقت سابق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة