خطى واثقة

التقدم مستمر ... "البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في حي المنشية

15.شباط.2017
إحدى الدبابات التي تمكن الثوار من عطبها في حي المنشية
إحدى الدبابات التي تمكن الثوار من عطبها في حي المنشية

متعلقات

نجح الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص في تحرير نقاط جديدة في حي المنشية بدرعا البلد، وذلك ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنوا عن بدئها أول أمس ردا على محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه المعبر الحدودي مع الأردن "معبر درعا القديم".

وأكدت غرفة العمليات على أنها سيطرت على كل من روضة العروج ومخبز الرحمن في الحي، وذلك بعد تمكنها خلال اليومين الماضيين من السيطرة على أبنية وكتل استراتيجية أهمها كتلة النجار وحاجز أبو نجيب وجامع المنشية.

وتترافق الاشتباكات التي تدور على جبهات الحي مع قصف عنيف بكافة أنواع الأسلحة من قبل نظام الأسد على الأحياء المحررة في مدينة درعا، حيث ألقت المروحيات اليوم عدة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد.

ويعمل من تبقى من المدنيين في مدينة درعا على إشعال إطارات وعجلات السيارات بغية إعاقة حركة الطائرات الحربية، والتي لم تغب عن سماء المدينة خلال اليومين الماضيين.

ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في حي المنشية حتى اللحظة تقدما هاما واستراتيجيا، وذلك إذا ما قيس حجم هذا التقدم بحجم التحصينات التي بناها نظام الأسد خلال السنين الماضية، حيث يعتبر الأخير بقاءه في الحي هاما جدا للبقاء قريبا من جمرك درعا القديم، ولإبقاء موطئ قدم له في القسم الجنوبي من مدينة درعا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة