التقدم مستمر ... "البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في حي المنشية
التقدم مستمر ... "البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في حي المنشية
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٧

التقدم مستمر ... "البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في حي المنشية

نجح الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص في تحرير نقاط جديدة في حي المنشية بدرعا البلد، وذلك ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنوا عن بدئها أول أمس ردا على محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه المعبر الحدودي مع الأردن "معبر درعا القديم".

وأكدت غرفة العمليات على أنها سيطرت على كل من روضة العروج ومخبز الرحمن في الحي، وذلك بعد تمكنها خلال اليومين الماضيين من السيطرة على أبنية وكتل استراتيجية أهمها كتلة النجار وحاجز أبو نجيب وجامع المنشية.

وتترافق الاشتباكات التي تدور على جبهات الحي مع قصف عنيف بكافة أنواع الأسلحة من قبل نظام الأسد على الأحياء المحررة في مدينة درعا، حيث ألقت المروحيات اليوم عدة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد.

ويعمل من تبقى من المدنيين في مدينة درعا على إشعال إطارات وعجلات السيارات بغية إعاقة حركة الطائرات الحربية، والتي لم تغب عن سماء المدينة خلال اليومين الماضيين.

ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في حي المنشية حتى اللحظة تقدما هاما واستراتيجيا، وذلك إذا ما قيس حجم هذا التقدم بحجم التحصينات التي بناها نظام الأسد خلال السنين الماضية، حيث يعتبر الأخير بقاءه في الحي هاما جدا للبقاء قريبا من جمرك درعا القديم، ولإبقاء موطئ قدم له في القسم الجنوبي من مدينة درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ