الثوار يحررون مناطق واسعة في القلمون الشرقي.. وتنظيم الدولة يتقهقر
الثوار يحررون مناطق واسعة في القلمون الشرقي.. وتنظيم الدولة يتقهقر
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٧

الثوار يحررون مناطق واسعة في القلمون الشرقي.. وتنظيم الدولة يتقهقر

تمكن الثوار من السيطرة على مناطق واسعة من القلمون الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، حيث تشارك كلا من جيش الإسلام وأحرار الشام وفليق الرحمن وقوات احمد العبدو واسود الشرقية وغيرها من الفصائل في المعارك التي تهدف لطرد تنظيم الدولة من القلمون الشرقي ضمن معركة أطلق عليه طرد البغاة.


حيث أعلنت الفصائل المشاركة عن تمكنها من السيطرة على سلسلة جبال الأفاعي والسهل الذي يتمركز أمام الجبال وأيضا على بئر زبيدة وخان المنقورة في سلسلة جبال البتراء، وتواصل تقدمها مع تراجع تنظيم الدولة أما الهجوم العنيف الذي شنته الفصائل.


وكانت الثوار يوم أمس قد أعلنوا عن تمكنهم كل من منطقة الجبل الشرقي ومنطقة النقب ومنطقة وادي الخشن وقدرت مساحة المناطق التي حررها الثوار بـ 12 كيلو متر، وكان الثوار قد سيطروا قبل أربعة أيام على تلال رجم الصوان ورجم الدوشكا في سلسة جبال البتراء بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في القلمون.


وكانت عدة فصائل قبل يومين أعلنت عن معركة أطلقت عليها اسم "سرجنا الجياد" في باديتي الشام وحمص، تمكنوا خلالها من السيطرة على العديد من النقاط وهي (تيس - جبل سيس - حاجز سيس - سرية البحوث العلمية - جبل مكحول - حاجز مكحول - منطقة السبع بيار، ومنطقة ظاظا)، وسيطروا على مساحة تقدر بـ 24 كم وحاصروا عدة نقاط تابعة للتنظيم في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ