الجانب التركي يعلن إجراءات وموعد عبور السوريين الراغبين في قضاء عيد الأضحى في بلدهم

30.تموز.2018

أعلنت ولاية كليس التركية أن إجراءات عبور السوريين الراغبين في قضاء عيد الأضحى المبارك في بلادهم ستبدأ في بوابة "أونجو بينار" الحدودية، اعتبارًا من الأربعاء القادم.

وقالت الولاية، في بيان لها اليوم الإثنين، إنه تم تخصيص نظام مواعيد عبر الإنترنت للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا، والراغبين بالذهاب إلى بلادهم لقضاء العيد عبر بوابة "أونجو بينار" المقابلة لبوابة "باب السلامة" السوري.

وأشارت أن إجراءات الذهاب إلى مناطق آمنة مثل "إعزاز" و"مارع" و"صوران" و"أخترين" و"جوبان بي" و"عفرين" و"جرابلس" و"الباب"، والعودة، ستكون متاحة عبر تقديم الراغبين بالذهاب لوثيقة طلب يتم الحصول عليها من الإنترنت.

كما سيتم تقديم وثيقة إذن سفر تمنح من قبل إدارة الهجرة التركية، فضلًا عن وثيقة التسجيل وبطاقة الحماية المؤقتة.

وأكّدت ضرورة اصطحاب بطاقات اللقاح للأطفال تحت سن الـ15 إلى جانب الأوراق المطلوبة.

وأوضح البيان أن ولاية كليس قد توقف إجراءات منح الإذن لعطلة العيد بشكل جزئي أو كلي، عند الحاجة، وأن العودة يجب أن تكون من نفس معبر الخروج.

وحسب البيان، فإنه سيكون بإمكان المواطنين السوريين المقيمين في تركيا العبور إلى سوريا خلال الفترة ما بين 1 و18 أغسطس/ آب القادم، على أن تبدأ العودة اعتبارًا من 3 سبتمبر/ أيلول وتنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وبدورها أصدرت إدارة معبر "باب الهوى" بيانا، اليوم الاثنين، أعلنت فيه موعد بدأ التسجيل للراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في سوريا.

ونشرت الإدارة على معرفاتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي التفاصيل حيث قالت في بيان: "إلى أهلنا الأكارم في تركيا، نعلمكم أنه تم افتتاح موقع حجز المواعيد لعيد الأضحى من قبل إدارة معبر "جلفاكوز" التركي، اعتبارا من مساء اليوم الإثنين، وبشكل يومي من الساعة السادسة مساءا ولغاية الحادية عشر ليلا".

وأشارت الإدارة إلى أنه يجب على المسجلين أن يطبعوا طلب الإجازة عن طريق الكمبيوتر وليس الهاتف المحمول.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة