"الجزيرة بودكاست" تثير غضب السوريين بمقطع فيديو يُمجد مجرماً كـ " قاسم سليماني"
"الجزيرة بودكاست" تثير غضب السوريين بمقطع فيديو يُمجد مجرماً كـ " قاسم سليماني"
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢٠

"الجزيرة بودكاست" تثير غضب السوريين بمقطع فيديو يُمجد مجرماً كـ " قاسم سليماني"

أثار مقطع فيديو نشرته منصة "الجزيرة بودكاست"، التابعة لشبكة الجزيرة القطرية يوم أمس الاثنين، ردود فعل كبيرة في أوساط نشطاء الشارع السوري الثوري، لما يحمله من تمجيد شخصية "قاسم سليماني" المتورط بجرائم جرب كبيرة بحق السوريين.

وبثت الشبكة قبل 4 أيام، حلقة كاملة ضمن سلسلة "رموز"، يتضمن مقطعاً لقائد فيلق القدس الإيراني "قاسم سليماني" والذي نشرته يوم أمس على حسابها على "تويتر"، أظهرت فيه سليماني على أنه بطل، متجاوزة كل الجرائم التي ارتكبها في مسيرته.

وخلال العرض يتحدث عن سليماني على أنه "الجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية وعزتها وكرامتها، والاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني"، وقالت إن نجمع لمع في الحرب الإيرانية العراقية، ثم انطلق بعدها مهندسًا لمعظم معارك إيران الخارجية تاركًا بصماته في أكثر بقاع المنطقة التهابًا: سوريا، اليمن، العراق وغيرها، وكاد اغتياله أن يشعل حربًا عالمية ثالثة".

وأثار المقطع المتداول حفيظة نشطاء الحراك الثوري السوري، واعتبروه تمجيداً بطاغية ارتكب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الأطفال والشيوخ والنساء السوريين طيلة السنوات السابقة، وحتى مقتله، وأن عرضه بهذه الطريقة فيها إهانة لعذابات السوريين ودمائهم.

ورغم أن المنصة حذفت التغريدة من موقعها على تويتر وفيس بوك، بعد سيل من الانتقاد والتعليقات المضادة، إلا أن المقطع وضمن الحلقة لايزال على قناتها على يوتيوب، في وقت برزت مطالبات عب مواقع التواصل لحذفه نهائياً، لما لقناة الجزيرة ومنصاتها المتعددة من مواقف واضحة في نصرة ثورة الشعب السوري.

وقاسم سليماني الرجل الأبرز في الشخصيات العسكرية الإيرانية التي أدارت العمليات العسكرية وأشرفت على عمل الميليشيات الشيعية في سوريا، لعب دوراً بارزاً في مساعدة نظام الأسد ومنع سقوطه، وتمكين سطوة ميليشيات إيران في جل المحافظات السورية، إضافة لتورطه مع عشرات الميليشيات التي يديرها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ