الجمعية الطبية السورية الأمريكية سامز توضح تفاصيل اجتماع عمان ودور الهلال الأحمر السوري وقضية التراخيص من دمشق

27.أيلول.2018
شعار الجمعية
شعار الجمعية

متعلقات

أصدرت الجمعية الطبية السورية الأمريكية سامز بياناً، توضح فيه تفاصيل التسريبات الصادرة عن الهلال الأحمر السوري بشأن اجتماع جمعه مع عدد من المنظمات الغير حكومية عاملة في المناطق المحررة في العاصمة الأردنية عمان، مؤكدة حضورها الاجتماع الذي دعت إليه الأمم المتحدة في عمان نيابة عن المنظمات السورية كونها أحد العضوين السوريين في " مجموعة العمل عبر الحدود ".

وأوضحت المنظمة أن الاجتماع جاء ضمن سلسلة اجتماعات للبحث في الخدمات المقدمة في هذه المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام و حماية الكوادر الإنسانية و المدنيين الذين اختاروا البقاء في هذه المناطق.

وأكد البيان أن منظمة سامز مع منظمة آفاق عضوان ممثلان عن المنظمات السورية في لجنة تضم مجموعة من المنظمات الدولية في عمان تدعى " مجموعة العمل عبر الحدود " و تمثل هاتان المنظمتان المنظمات السورية في الاجتماعات الدورية التي تعقدها هذه اللجنة لبحث الخطط الاستراتيجية لتقديم المساعدات الإنسانية عبر الحدود من الأردن، مشيرة إلى إعطاء مقعدان آخران لكل من منظمتي مرام و أوسوم.

وذكرت المنظمة أنه تم دعوة الهلال الأحمر السوري لهذا الاجتماع فقط لمناقشة الخدمات المقدمة في هذه المناطق و لم يذكر في الأجندة المقترحة أي بنود حول التسجيل في دمشق، وإنما كان التركيز من قبل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي حضرت عبر الانترنت من دمشق على موضوع التسجيل في دمشق، بينما كنا هدف الاجتماع أن تصل الخدمات الإنسانية لمستحقيها في كل مكان خاصة أن هناك مناطق ما زالت تحت العقاب الجماعي بتحديد الخدمات المقدمة فيها.

وبينت المنظمة أن إعلام النظام درج على طرح عملها بتقديم خدمة طبية متطورة كتهمة، مما يجعل وجود أي أطباء أو كوادر عملوا مع المنظم

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة