الجيشان الوطني والتركي يبدآن معركة تحرير منبج شرقي حلب
الجيشان الوطني والتركي يبدآن معركة تحرير منبج شرقي حلب
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

الجيشان الوطني والتركي يبدآن معركة تحرير منبج شرقي حلب

بدأت فصائل الجيش الوطني السوري والقوات التركية مساء اليوم الاثنين، عملية عسكرية تستهدف الميليشيات الانفصالية على محور مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بعد الأنباء التي روجت بالأمس لدخول النظام لمنطقة باتفاق مع "قسد".

وقالت مصادر عسكرية لشبكة "شام" إن قوات الجيش الوطني والتركي بدأت باستهداف مواقع الميليشيات الانفصالية "قسد"، على عدة محاور بمحيط مدينة منبج، تزامناٌ مع قصف جوي طال مواقع تلك الميليشيا من الطيران التركي.

وذكرت المصادر أن عمليات التقدم البري بدأت فعلياً مع تحرير أول قرية بريف مدينة منبج وهي قرية الياشلي غربي مدينة منبج، حيث تتواصل الاشتباكات على عدة محاور بشكل عنيف، قبيل دخول قوات الأسد للمنطقة.

وكانت قالت ما يسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، إنها أبرمت اتفاقاً مع قوات الأسد، للدخول إلى مدينتي "منبج وعين العرب" بريف حلب الشرقي، والانتشار على الحدود التركية، لوقف تمدد الأخير ضمن مناطق سيطرة "قسد".

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هناك الكثير من الشائعات، حول ادعاءات اتفاق نظام الأسد مع "ي ب ك"، مؤكداً أنه لن تحدث مشكلة في عين العرب (كوباني)، كما أكد أن مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيين

وأوضح أردوغان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أن التنظيمات التي تحاربها بلاده هي تنظيمات إرهابية، نافياً وجود أي خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية حول منبج، في وقت كشف عن قتل أكثر من 500 إرهابي في العملية العسكرية التركية شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ