الجيشان الوطني والتركي يحرران قرى وبلدات عدة ضمن عملية "نبع السلام"

11.تشرين1.2019

وسع الجيشان التركي والوطني السوري، اليوم الجمعة، ضمن اليوم الثالث من معركة "نبع السلام" على الحدود السورية التركية شرق الفرات، من سيطرتهما على عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض ورأس العين، تمهيداً لتحرير المدينتين الاستراتيجيتين من سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري من تحرير قرية تل حلف وقرية اصفر نجر ومنطقة الصوامع المحيطة وحاجزي البيطرة والصناعة بمدينة رأس العين، على محور رأس العين شمال الحسكة، وأيضا على قرى (الديمو، تل ذبان) على محور تل أبيض شمال الرقة، كما تم اغتنام رشاش "23" مع سيارة "بيك آب" في بلدة تل حلف، وسط استمرار المعارك على محور تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وتستمر المعارك العنيفة بين قوات نبع السلام ومليشيات قسد في مدينة رأس العين وقرية العزيزية شمال الحسكة وتل أبيض شمال الرقة، حيث يحاول الأول السيطرة على المنطقة.

وقتل في معركة "نبع السلام" القيادي في قسد "جوان ابراهيم جلو" بعد إستهداف مقر عسكري في معبر قرية الدرباسية شمال الحسكة، وقتل قرابة ال10 عناصر بعد تدمير عربة عسكرية في قرية العزيزية بالقرب من رأس العين.

وقصفت الطائرات والمدفعية التركية معاقل قسد في البلدات والقرى المحيطة بمدينتي رأس العين وتل أبيض، وذكر ناشطون عن قيام عناصر قسد بسرقة بيوت وأملاك المدنيين الذين نزحوا من مدنهم وقراهم.

وكانت قالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، إن قرابة 227 عنصراً من الميليشيات الانفصالية، تم تحييدهم منذ انطلاق عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات السورية، لافتة إلى تحييد 49 عنصراً منهم خلال عمليات نفذت ليل الخميس/الجمعة في إطار "نبع السلام".

وضمن اليوم الثاني من المعركة، كان تمكن الجيشان التركي والوطني السوري من تحرير عدة قرى بمحيط تل أبيض وهي (اليابسة ، المهيدي ،مشيرفة العزو، الحاوي، الكصاص، بير عاشق، تل فند، الدادات، حميدة، مزرعة المسيحي واقصاص، مشرفة الشيخ، مشرفة الحاوي، برزان، مزرعة حاج علي)"، كما حرروا أيضا على قرى في محيط مدينة رأس العين وهي (تل أرقم، وتل حلاف، وكشتو تحتاني).

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة