الجيش الإيراني: نرصد عن كثب جميع التحركات والقواعد الأمريكية في المنطقة

09.شباط.2019
أحمد رضا بوردستان
أحمد رضا بوردستان

متعلقات

قال الجيش الإيراني إنه يرصد عن كثب جميع التحركات والقواعد الأمريكية في المنطقة، مؤكدا أنها لن تُباغت.

وأشار رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان إلى أن القوات المسلحة الإيرانية حددت جميع التحركات الداخلية والاقليمية والعالمية وترصد بدقة كل تحركات السفن الحربية الموجودة في "الخليج الفارسي".

وأضاف: "صناعتنا الدفاعية حققت منجزات باهرة وتقوم كل يوم بإنتاج وعرض أحدث الأسلحة والصواريخ (..) إيران أثبتت على مدى الأعوام الأربعين الماضية بأنها لم تعتدِ على أي بلد وأن قدراتها الدفاعية هي للدفاع عن حياض الجمهورية الإسلامية".

وأشار إلى أن أميركا وللهيمنة مرة أخرى على إيران بعد انتصار الثورة؛ حاكت الكثير من المؤامرات سواء الحرب الاقتصادية أو الاغتيالات أو زعزعة الأمن او الحرب المفروضة أو التواجد العسكري في المنطقة، مضيفا : " الآن لجات إلى الحرب المركبة وذلك من خلال فرض الضغوط على البلاد على عدة أصعدة وهي الاقتصادية والنفسية والناعمة، إلا أن مقاومة ويقظة الشعب ستحبط هذه المؤامرة".

وعن محاربة تنظيم الدولة قال بوردستان: "رغم هزيمة داعش في سوريا والعراق فإنه لا ينبغي أبدا أن نتصور أن داعش قد انتهى في العالم بل إن أميركا لا تسمح بالقضاء عليه".

وأضاف، أنه وفقا لأحدث المعلومات، فقد قامت أميركا بنشر أكثر من 6 آلاف عنصر من داعش في أفغانستان وتعمل على تقويتهم كل يوم لاستخدامهم أداة للضغط على إيران والصين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة