الجيش التركي يقول أنه قصف 71 موقعا لتنظيم دولة في ريف حلب شمالي

26.أيلول.2016

قال هيئة أركان الجيش التركي  أن مقاتلاتها ومدفعيتها استهدفت 71 هدفا لتنظيم الدولة شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات"، مشيرة إلى تمكن الجيش الحر من استعادة 4 قرى من يد التنظيم.

و قالت رئاسة هيئة الأركان التركية،في بيان صادر عنها مساء أمس، حول تطورات العملية العسكرية في يومها الـ 33، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي و الجيش الحر، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي،  أن سلاح الجو التركي دمر، هدفين لتنظيم الدولة، في قريتي "تل عطية"، و"صندي"، بمحيط بلدة الراعي ، وقتل عدد (لم يحدده) من عناصر التنظيم، فيما قصفت المدفعية التركية 69 هدفًا للتنظيم بـ210 رشقة أيضا.

وأضاف البيان أن قوات الجيش الحر استعادت السيطرة على قرى "صندرة"، و"قدريش"، و"بحورتة"، و"صندي" في محيط بلدة الراعي من يد التنظيم.

وأوضح بيان الأركان أن طيران التحالف الدولي دمر موقعين لتنظيم الدولة، في قريتي "بحورتة"، و"قدريش" بمحيط الراعي؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل 7 من عناصر التنظيم.

وأشار إلى أن 5 مجموعات من المهام الخاصة التابعة للجيش الحر، تواصل عملياتها ضد تنظيم الدولة في المناطق الواقعة بين مدينة إعزاز والراعي (شمال حلب)، من أجل تحرير قرى خرجت من سيطرتها مؤخرا.

ولفت إلى استمرار طائرات من دون طيار تركية في أنشطتها بالاستطلاع والمراقبة بالمنطقة دون توقف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة