الجيش الحر يحرر مطار تللف على محور جنديرس وقرى عدة بريف عفرين

11.آذار.2018
الثوار بريف عفرين
الثوار بريف عفرين

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر اليوم 11 أذار، من تحرير مطار تللف على محور جنديرس، وقرى علمدار وجنجلة وقرية جقمق صغيرة في محور ادمانلي، و قرية كوكبة، وقريتي العندرية وكفربتر، و قرية كوجكا في محور جنديرس، و قرية كوبلا في محور عفرين، وسط استمرار المواجهات على عدة محاور بتقدم سريع لفصائل الحر.

كما حررت فصائل الجيش السوري الحر صباحاً، قرية قيبار في محور عفرين، و قرى  "حجمان، و جقمق كبير في محور ادمانلي، وقرية علي بيك في محور بلبل، بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون".

وبدأت فصائل الجيش السوري الحر اليوم ، مرحلة جديدة من عمليات التحرير من خلال البدء بالتوسع في محيط مركز مدينة عفرين، التي تعتبر المقر الرئيسي لقيادة الوحدات الشعبية، ومركز منطقة عفرين، بعد إتمامها السيطرة على خمس مراكز ناحية والحدود كاملة والبدء بالزحف باتجاه مدينة عفرين.

وقال الرئيس التركي أردوغان، إن "مدينة عفرين محاصرة الآن، ومن الوارد الدخول إليها في أي لحظة، وأكثر من 815 كليومتر مربع باتت منطقة آمنة"، مشدداً على أن تركيا لن ترضخ لضغوط أحد من أجل إنهاء "غصن الزيتون" مثلما لم تأخذ إذن أحد لبدء العملية.

وتواصل فصائل الجيش السوري الحر عمليات التحرير بريف عفرين ضمن خطى سريعة بعد سيطرتها على مساحات واسعة على طول الحدود السورية التركية، وتحرير خمس مراكز رئيسية للنواحي القريبة من الحدود، لتبدأ مراحل التوغل في عمق منطقة عفرين باتجاه مركزها الرئيسي.

وبدأ الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة