الجيش الحر يرحب بالضربة الأمريكية على مطار الشعيرات ويطالب بمواصلة الضربات
الجيش الحر يرحب بالضربة الأمريكية على مطار الشعيرات ويطالب بمواصلة الضربات
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٧

الجيش الحر يرحب بالضربة الأمريكية على مطار الشعيرات ويطالب بمواصلة الضربات

رحبت فصائل الجيش السوري الحر وفصائل الثورة السورية، بالعملية العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية في مطار الشعيرات العسكري الذي أقلعت منه طائرات تنظيم الأسد منفذة بدعم وغطاء من حلفاء الأسد مجزرة الكيماوي البشعة في مدينة خان شيخون، والتي راح ضحيتها مئات الأبرياء بين شهيد ومصاب.

واعتبرت فصائل الحر في بيان لها أن هذه الضربة خطوة أولى بالاتجاه الصحيح نحو تحمل المنظومة الدولية مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لحماية المدنيين السوريين وإنقاذهم من حرب الإبادة التي أطلقها رأس النظام ومجرم الحرب بشار الأسد على السوريين منذ عام 2011 مفلتا من أي عقاب على أفعاله مستفيدا من تردد الإدارة الأمريكية السابقة وتقاعس المجتمع الدولي.

ونظرت فصائل الثورة السورية إلى هذه الضربة باعتبارها نقطة تحول في مكافحة الإفلات من العقاب، ورأت فيها جزء من الحرب الدولية على الإرهاب، حيث أن التصدي لإرهاب بشار الأسد وحلفائه من الميليشيات الطائفية يشكل خطوة أساسية لنجاح الحرب على الإرهاب.

كما وجدوا فيها نقطة البداية الصحيحة في مواجهة الإرهاب والعنف والإجرام وإيجاد حل سياسي عادل ومرض للسوريين، و أن مسؤولية الولايات المتحدة لا زالت كبيرة ولا تتوقف عند هذه العملية.

وأكد الجيش الحر خشيته من أعمال انتقامية لتنظيم الأسد المجرم وحلفائه تجاه المدنيين، داعين الولايات المتحدة وكافة الدول أصدقاء الشعب السوري للوقوف بشكل واضح في وجه مجرمي الحرب في نظام الأسد، ووضع حد لانتهاكاتهم ومن ثم جلبهم للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم بحق السوريين وبحق الإنسانية جمعاء، وإن هذا بنظرهم لا يتم إلا بالضغط العسكري إلى جانب الضغط السياسي، هما الطريق لإنهاء معاناة السوريين.

ووجدوا أن العمليات العسكرية ضد قوات النظام لا بد وأن تستمر بشكل يمنع النظام من استخدام المطارات والأسلحة المحرمة دوليا بوجه السوريين، كما أنه لا بد من دعم المعارضة السورية سياسيا وعسكريا لتكون قادرة على مواجهة بطش وإجرام نظام الأسد والميليشيات الإرهابية ووضع حد لجرائمهم واعتداءاتهم.

وحمل الجيش بشار الأسد مسؤولية تحطيم سوريا دولة وشعبا ومجتمعا وتحويلها إلى مجرد ساحة تغصن بالميليشيات والمرتزقة التي استجلبها النظام المجرم، مشرين إلى أن استعادة سوريا الدولة الحرة المستقلة ذات السيادة واستعادة وحدة السوريين وكرامتهم وحريتهم يتطلب إسقاط ومحاكمة هذا النظام المجرم الذي ارتكب كل أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ