محاولات العودة

الجيش الحر يستعيد السيطرة على تل مسطيمة في البادية السورية

09.حزيران.2017
صورة لأحد الأسرى
صورة لأحد الأسرى

متعلقات

لا يزال الثوار في منطقة البادية يحاولون استرجاع المواقع التي خسروها مؤخرا لصالح نظام الأسد، حيث تشهد محاور عديدة منذ عدة أيام اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وميليشيات الأسد الشيعية.

وتمكن الجيش الحر اليوم وحتى اللحظة من تحرير تل مسطيمة غرب بئر القصب شرق العاصمة دمشق، وقتلوا عدد من العناصر وأسروا 5 آخرين بينهم ضابط برتبة عميد، وذلك ضمن معركة الأرض لنا.

وشهدت اليوم منطقتي بئر القصب وتل دكوة بالمجمل اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين.

وكانت المليشيات الشيعية وقوات الأسد شنت يوم أمس هجوما على تل دكوة وتل الدخان الخاضعتين لسيطرة الجيش الحر بأكثر من 50 مدرعة وآلية وتحت غطاء جوي روسي وأسدي مؤلف من 18 طائرة، حيث تناوبت على قصف مواقع الثوار في المنطقة.

وكان الجيش الحر قد تمكن أمس الأول من تدمير طائرة حربية تابعة لنظام الأسد داخل مطار ضمير العسكري بالقلمون الشرقي بعد استهدافها بصاروخ كونكورس، حيث كنت تحاول الإقلاع من المطار.

وفي الخامس من الشهر الجاري تمكن الجيش الحر من إسقاط طائرة حربية للأسد من طراز "ميغ 21" وتحمل الرقم 2797 في منطقة تل دكوة.

وكان عناصر فصيلي جيش أسود الشرقية وقوات أحمد العبدو قد شنوا يوم أمس هجمات على معاقل قوات الأسد في البادية السورية ضمن المعركة التي أطلقوا عليها اسم" الأرض لنا".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة