الجيش الحر يضبط شاحنة محملة بالمتفجرات والصواريخ قادمة من منبج نحو منطقة "درع الفرات"

06.تموز.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

ضبطت قوات الجيش السوري الحر، السبت، شاحنة على متنها متفجرات وصواريخ تابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية "واي بي جي" في قرية الراعي "جوبان باي" بمنطقة "درع الفرات" بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية إن قوات الأمن التابعة للجيش السوري الحر في "الراعي" رصدت شاحنة مشبوهة قادمة من منطقة "منبج" التي تحتلها "واي بي جي".

وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية فتّشت الشاحنة بشكل دقيق في قرية "راعل"، وتمكنت من ضبط 15 صاروخ "كاتيوشا"، و13 عبوة ناسفة مصنوعة يدويًا، بداخل خزان الوقود الاحتياطي للشاحنة.

وجرى توقيف سائق الشاحنة لاستجوابه بتهمة نقل متفجرات إلى مناطق المعارضة السورية لاستخدامها في هجمات "واي بي جي" الإرهابية.

يشار إلى أن "واي بي جي" تسيطر على مدينة تل رفعت بريف محافظة حلب شمالي سوريا، ويستهدف بين الفينة والأخرى مناطق أعزاز ومارع وكفر كلبين وجبرين، بمنطقة "درع الفرات" التي تسيطر عليها فصائل الثوار.

وبفضل عملية "درع الفرات" التي انطلقت في 24 أغسطس/آب 2016، تمكنت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر" من تطهير مساحة 2055 كلم مربعا من الأراضي شمالي سوريا.

وانتهت العملية العسكرية في 29 مارس/آذار 2017، بعد أن استطاعت القوات المشاركة فيها تحرير مدينة جرابلس الحدودية، وعدة مناطق وبلدات، فضلا عن مدينة الباب، التي كانت معقلا لتنظيم الدولة الإرهابي.

والجدير بالذكر أن وفد الائتلاف الوطني أجرى قبل يومين، زيارة لمعبر الراعي بريف حلب خلال جولة تفقدية على الدوائر والمؤسسات في المناطق المحررة، لتقييم نتائج الأعمال والوقوف على أهم المجريات في مختلف القطاعات الخدمية، وإمكانية تنميتها وتحسينها على نحو أفضل، مع بدء التشكيلة الجديدة للحكومة السورية المؤقتة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة