الجيش الحر يواصل تقدمه بمعركة غصن الزيتون ويحرر 7 قرى جديدة.. وحركة نزوح في مدينة عفرين

12.آذار.2018
عنصر من الجيش الحر تظهر أمامه مدينة عفرين
عنصر من الجيش الحر تظهر أمامه مدينة عفرين

متعلقات

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر اليوم 12 آذار، من السيطرة على 4 قرى بريف عفرين بعد معارك عنيفة جدا ضد قوات حماية الشعب الارهابية، حيث شارك في المعارك قوات من الجيش التركي بمساندة من الطائرات والمدفعية التركية.

وتمكن الجيش السوري الحر اليوم من تحرير قرى زندكان وقيلة وبرج كموش والجلمة في محور جنديرس، وقرى كوتانلي و ابيلا بيلان و قرية الرنس الأحمر وتلالها في محور بلبل، حيث يقترب الجيش الحر من محاصرة مدينة عفرين للبدء بعملية تحريرها.

وشهدت صباح اليوم مدينة عفرين حركة نزوح كبيرة للمدنيين خوفا من المعارك التي تقترب منهم أكثر فأكثر، وذلك بعد رفض وحدات الشعب تسليم المدينة بشكل سلمي والانسحاب منها، حيث وجه الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني "محمد حمادين" رسالة إلى الكورد في عفرين، وتعهد فيها بتحريرهم من الإرهاب الذي تسلط عليهم واعتقل شبابهم.

ونفى حمادين الشائعات التي يصدرها تنظيمي "بي كي كي" و "بي واي دي" بترويجهم الأكاذيب، وقال أننا ما جئنا إلا لحمايتكم من الإرهاب، وطالبهم بمساعدة الجيش الحر لتحريرهم من التنظيمين الإرهابيين.

وكانت فصائل الجيش الحر قد تمكنت يوم أمس 11 أذار، من السيطرة على قرى كوجكا وكوبلا وقيبار ومزرعة القاضي في محور عفرين، وقرى جقمق كبير وجقمق صغيرة وحجمان وعلمدار وجنجلة في محور ادمانلي، وقرى العندرية وكفربترا وكوكبة ومطار تللف الاستراتيجي في محور جنديرس، وقرية علي بيك في محور بلبل.

وقال الرئيس التركي أردوغان، إن "مدينة عفرين محاصرة الآن، ومن الوارد الدخول إليها في أي لحظة، وأكثر من 815 كليومتر مربع باتت منطقة آمنة"، مشدداً على أن تركيا لن ترضخ لضغوط أحد من أجل إنهاء "غصن الزيتون" مثلما لم تأخذ إذن أحد لبدء العملية.

وتواصل فصائل الجيش السوري الحر عمليات التحرير بريف عفرين ضمن خطى سريعة بعد سيطرتها على مساحات واسعة على طول الحدود السورية التركية، وتحرير خمس مراكز رئيسية للنواحي القريبة من الحدود، لتبدأ مراحل التوغل في عمق منطقة عفرين باتجاه مركزها الرئيسي.

وبدأ الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة