الجيش الوطني يحرر عدة قرى ومعسكرات على محاور "رأس العين وتل أبيض ومنبج"

14.تشرين1.2019

وسعت قوات الجيش الوطني السوري والقوات التركية من سيطرتها على قرى وبلدات عدة اليوم الاثنين، في سادس يوم من عملية "نبع السلام"، معلنة تحرير عدة معسكرات ومواقع استراتيجية على محور رأس العين وتل أبيض، ومنبج بريف حلب.

وحررت قوات "نبع السلام" اليوم قرى على محوري تل أبيض بريف الرقة، ورأس العين بريف الحسكة، وهي "باجلية، أم عظام، الصخرات، الدوغانية، حمام التركمان، العالية وصوامعها، عين العروس، البديع، جاسم العلي، تل عنتر، حويش الناصر ،النعيم، الصالحية، كوع شلاح، ناح، كاجو، المدائن، الجراجير، المالحة، نقرة، المدان، عدوان، الجبش"، بالإضافة لمنطقة البحوث العلمية، ومعسكرات "الصالحية والليبية وتل البنات".

وانطلقت اليوم معركة السيطرة على مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقي، حيث شنت الطائرات التركية غارات جوية وسط قصف مدفعي على مواقع "قسد" في القرى والبلدات المحيطة بالمدينة، وسط اشتباكات عنيفة تدور على عدة جبهات في المنطقة، إذ تمكن الجيش الوطني من السيطرة على قرى يالشلي والازوري والدندنية وأم عدسة، بالإضافة لاغتنام دبابة تابعة لقوات الأسد، وشهدت جبهات خط الساجور قصفا متبادلا بين الطرفين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الاثنين، تحييد 550 إرهابيًا من منظمة "بي كا كا"/ ب ي د - ي ب ك"، منذ انطلاق عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات في سوريا.

وكانت وسعت فصائل الجيش الوطني السوري والقوات التركية يوم الأحد، ضمن اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"، وتمكنت من تحرير مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد ساعات من تحرير مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، إضافة لتحرير قرى "عراوة، قرية تل خنزير وخربة البنات، قرية البالوجة، قرى العزيزية وابو الصون و مختلة ومزارعها ، قرية العزيزية، قرية المرورية، معسكر تل بلال العسكري".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة