الجيش الوطني يقدم 132 شهيداً من عناصره منذ انطلاق عملية "نبع السلام"
الجيش الوطني يقدم 132 شهيداً من عناصره منذ انطلاق عملية "نبع السلام"
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠١٩

الجيش الوطني يقدم 132 شهيداً من عناصره منذ انطلاق عملية "نبع السلام"

استشهد 132 مقاتلا من عناصر "الجيش الوطني السوري" في إحصائية جديدة، منذ انطلاق عملية "نبع السلام" في الـ9 من تشريت الأول المنصرم، في ظل استمرار عمليات الجيش على عدة محاور لتطهير المناطق التي سيطرت عليها بعد انسحاب عناصر الميليشيات الانفصالية.

وتواصل قوات الجيش الوطني السوري، عمليات التمشيط وتفكيك الألغام التي زرعتها الميليشيات الانفصالية في مناطق عملية "نبع السلام"، مسجلة تنظيف العشرات من القرى والبلدات وتأمينها من الأخطارالتي تؤثر على حياة المدنيين وعودتهم لتلك المناطق.

وتمكنت قوات الجيش الوطني الخميس، من تأمين قرى وتلال "باب الخير وتلالها، سيناقلي ومزارعها، مزارع شيخ علو،تل محمد، تل الديابية، الأسدية ومزارعها، تل الشبلي، تلال عبد السلام شرقي وغربيو".

كما تمكنت من تأمين قرى "بيت الحواس، خربت جمو، بيت العلو، المحمودية، خربت فراج، القاسمية، بيت العبدة، كنبهر، الفيصلية، حمي عيشي، الحجي، بعيرير، المناجير، السفح، تل العصافير" بعد طرد الميليشيات الانفصالية على محور رآس العين.

وتحاول عناصر الميليشيات الانفصالية خلخلة الوضع الأمني في المناطق التي انسحبت منها أمام تقدم قوات "الجيش الوطني" على محوري رأس العين وتل أبيض، من خلال إثارة الفوضى بتفجيرات متتالية بالدراجات النارية، التي تروع فيها المدنيين وتتسبب بقتل العديد منهم.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في 13 أكتوبر إن "الجيش الوطني السوري حقق من خلال قتال بطولي نجاحاً كبيرا في تطهير الأحياء السكنية (في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا) من المنظمة الإرهابية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ