الجيش الوطني يلقي القبض على قتلة "المسنة الكردية" وزوجها في عفرين

13.أيلول.2019

متعلقات

أعلنت الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري عن تمكنها من إلقاء القبض على مرتكبي الجريمة بحق السيدة الكردية "حورية محمد بكر"، والتي توفيت قبل أيام بعد تعرضها للضرب من قبل مسلحين في منطقة عفرين بريف حلب.

وقال قائد الجبهة الشامية "أبو أحمد نور" عبر تغريدات نشرها على حسابه في موقع "تويتر" إن "الأم السورية (حورية محمد) من مدينة عفرين تعرضت لجريمة بشعة من فترة وجيزة فارقت على إثرها الحياة هي و زوجها، واتهمت بعض الجهات المعادية للثورة عناصراً من الجبهة الشامية بهذه الجريمة ومن حينها لم يهدأ الجهاز الأمني في الجبهة الشامية حتى ظهرت الحقيقة ولله الحمد وتم كشف المتورطين".

وأشار "أبو أحمد نور" إلى أن الجهاز الأمني في الجبهة الشامية عمل طيلة الفترة الماضية مع الجهات المعنية وقام باعتقال العديد من المشتبه بهم والتحقيق معهم لمحاسبة الجناة، مشددا على أنهم تمكنوا من كشف الحقيقة وإلقاء القبض على بعض المتورطين.

وبحسب "أبو أحمد نور" فإن نتائج التحقيقات أثبتت أن الفاعلين هم خمسة أشخاص مدنيين غير منتسبين لأي فصيل، وذلك خلافاً لما تمت إشاعته بأن الفاعلين من عناصر الجيش الوطني.

وكانت السيدة المسنة "حورية" من المكون الكردي توفيت في منطقة عفرين الأحد الماضي، متأثرة بجراح أصيبت بها جراء اعتداء مسلحون عليها خلال تواجدها في منزلها في مدينة عفرين بريف حلب، بهدف السرقة.

وأشارت مصادر في وقت سابق إلى أنه في الخامس والعشرين من شهر آب الماضي اقتحمت عصابة مسلحة منزل المواطن محي الدين اوسو 78 عاماً، من أهالي قرية قطمة، والكائن في حي الأشرفية في محيط مقصف جين (خلف كازية عيشة) وذلك بغاية السطو المسلح، حيث أقدمت العصابة حينها على تقييد الزوجين العجوزين وتعريضهما للضرب والتعذيب ما أدى لاستشهاد محي الدين على الفور.

أما زوجته "حورية محمد بكر" البالغة من العمر 74 عاما أصيبت حينها بكدمات كبيرة في منطقة الوجه والصدر مسببة نزيفا داخليا، وبعد قضائها يوما واحدا في المشفى، تمت إعادتها لمنزلها، لتفارق الحياة هي الأخرى وذلك بعد مرور 12 يوما على استشهاد زوجها محي الدين.

وطالبت صفحات كردية ونشطاء أكراد من منطقة عفرين آنذاك الفصائل المسيطرة على المنطقة من الجيش الوطني والشرطة العسكرية بفتح تحقيق في الحادثة وكشف الجهات المتورطة بمقتل السيدة الكردية وزوجها ومحاسبتهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة