الحربي الروسي يقصف خان السبل بشدة ويوقع مجزرة بحق المدنيين

02.كانون2.2018

استشهد سبعة مدنيين كحصيلة أولية وجرح آخرون مساء اليوم، بقصف جوي للطيران الروسي على بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي، في سياق الهجمة الجوية التي تطال ريف المحافظة منذ أكثر من أسبوع.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي الروسي استهدف بلدة خان السبل بأكثر من سبع غارات متتالية، تركزت على منازل المدنيين، إحدى الغارات خلفت مجزرة بحق عائلات نازحة شرقي بلدة خان السبل ضمن مشروع زراعي، أودت بحياة سبعة منهم كحصيلة أولية، والعديد من الجرحى.

وسارعت فرق الدفاع المدني والإسعاف من مختلف المراكز إلى أماكن القصف وعملت على انتشال الشهداء ونقل الجرحى للمشافي الطبية، فيما لايزال هناك عالقون تحت الأنقاض تعمل الفرق على الوصول إليهم.

واستهدف الطيران الحربي الروسي اليوم غاراته على الريفين حيث تعرضت كلاً من معرة النعمان 5 غارات، أطراف معرشورين 4 غارات، سراقب 3 غارات، أطراف خان شيخون، أم الخلاخيل، حرش كفرومة، كفرسجنة، كفرحلب، تل مرديخ، تسببت الغارات بجرحى بين المدنيين وأضرار كبيرة في الممتلكات.

وقال نشطاء من إدلب إن الطيران الروسي غاب بشكل ملحوظ عن المشاركة في الحملة الجوية والتي تدخل يومها التاسع على بلدات ريفي إدلب وحماة، وكان جل القصف من الطيران الحربي والمروحي التابعين لنظام الأسد، قبل ان يستأنف الحربي الروسي طلعاته اليوم من مطار حميمم ويبدأ بقصف المناطق المحررة من جديد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة