الحرس الثوري الإيراني يستولي على منازل جديدة في البوكمال

19.أيار.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

استولى عناصر من الحرس الثوري الإيراني، السبت، على منازل جديدة في مدينة البوكمال بريف دير الزور، التي يتخذون منها منطلقاً لعملياتهم شرقي سوريا.

وقالت مصادر إعلامية منرديرالزور إن، مجموعات تابعة للحرس الثوري سيطرت على ثلاثة منازل في المدينة وحوّلتها لمقرات عسكرية، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

وأوضحت المصادر أن، أصحاب المنازل كانوا قد غادروها بسبب المعارك التي شهدتها المدينة في وقت سابق، ولم يتمكّنوا من العودة إليها.

وذكرت شبكة "فرات بوست" أن، قوات اللأسد طالبت المدنيين بالعودة إلى المدينة، لكنّ ميليشيا الحرس الثوري ما زالت تقيم في تلك المنازل.

وفي وقت سابق، قالت شبكة "فرات بوست" إنه عُثر، على جثة الجنرال الإيراني حج رضا شقيق حج سلمان في مدينة البوكمال، بعد خلافات ومواجهات مع قوات الأسد.

وأضافت أن الخلافات بدأت بين الطرفين بعد قيام عناصر من قوات النظام بعمليات سرقة كبيرة في المدينة، رد عليها عناصر "الحرس الثوري" باعتقال العشرات منهم.

وأشارت إلى أن الأزمة تصاعدت بعد إصدار حج سلمان أمراً بحل مليشيات "درع الأمن العسكري".

ولفتت إلى أنه عثر على الجنرال مقتولاً بعدة رصاصات قرب حي الصناعة في مدينة البوكمال، واتُهم عناصر من "الفوج 47" في جيش النظام بقتله.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات الأسد على محافظة دير الزور، وذلك عقب هزيمة تنظيم الدولة في آخر معاقله بريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة التي أدت إلى استشهاد عشرات المدنيين وجرح وتهجير عشرات الآلاف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة