طباعة

الحريري يلتقي بيدرسون.. وملف اللجنة الدستورية وإدلب على جدول المباحثات

12.أيلول.2019

التقى "نصر الحريري" رئيس هيئة التفاوض السورية اليوم الخميس، مع المبعوث الأممي الخاص للملف السوري السيد غير بيدرسن في جنيف، بعد جولة للأخير على عدة عواصم لبحث ملف اللجنة الدستورية السورية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الميداني والإنساني في ادلب، وآخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية، بما فيها اللجنة الدستورية وتشكيلها، وضرورة إيجاد آلية واضحة لعملها ومهامها، كما تم تسليط الضوء على ملف المعتقلين والوضع في شمال شرق سوريا.

وكان بحث سدات أونال نائب وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، مع الممثل الخاص للأمم المتحدة في سوريا غير بيدرسون، آخر المستجدات في سوريا، بعد انتهاء جولة المبعوث الأممي في إيران ووصوله تركيا.

ووفقًا للمعلومات نشرتها "الأناضول" نقلاً من مصادر دبلوماسية، فإن أونال التقى مع بيدرسون في العاصمة أنقرة، لافتة إلى أن الجانبين بحثا آخر التطورات في سوريا وإدلب، وموضوع تشكيل اللجنة الدستورية.

كما أطلع بيدرسون الجانب التركي على لقاءاته بإيران خلال زيارته الأخيرة إليها الأسبوع الجاري، وكان بحث الثلاثاء مع وزير الخارجية الإيراني، آخر المستجدات المتعلقة بالملف السوري، بحسب بيان للخارجية الإيرانية.

وكان كشف "نصر الحريري" رئيس هيئة التفاوض السورية، عن مساع تجري حاليا لتشكيل اللجنة الدستورية قبل انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، وإحياء مفاوضات جنيف، منوها أن جولة المبعوث الدولي لدى سوريا في كل من طهران وأنقرة، تأتي في إطار وضع اللمسات الأخيرة لإيجاد حل ينهي نقاط الخلاف حولها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير