مجزرة مروعة

الحصيلة في ازدياد ... حوالي 40 شهيدا في "الجينة" حتى اللحظة

16.آذار.2017
موقع الاستهداف
موقع الاستهداف

تتكشف تباعاً تفاصيل المجزرة المروعة التي ارتكبها الطيران الحربي في بلدة الجينة بريف حلب الغربي، بعد استهداف مسجد أثناء اجتماع أكثر من 300 شخص في فعالية دعوية لإحدى المؤسسات الدعوية في المنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية لشبكة شام أن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة صواريخ مسجد في بلدة الجينة، أسفرت عن دمار كبير في المسجد، وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى، أثناء حضورهم لإحدى الفعاليات الدعوية، جلهم من المدنيين، حيث بلغت الحصيلة الأولى للشهداء مايقارب الـ 40 شهيداً وعشرات الجرحى.

وتلا القصف توجيه الأهالي وفرق الدفاع في المنطقة نداءات استغاثة لجميع مراكز الدفاع وطواقم الإسعاف في المنطقة للتوجه لموقع القصف والمساعدة في عملية انتشال الشهداء من قبو المسجد حيث كانت تقام الفعالية، فيما لاتزال عمليات انتشال الشهداء والجرحى قائمة حتى الساعة.

ويتوقع أن ترتفع حصيلة الشهداء لأكثر من 40 في مجزرة من كبرى المجازر التي ترتكبها طائرات الإجرام الروسية وحلفائها بحق المدنيين العزل، والتي تستهدف كل حياة في المناطق المحررة من مساجد ومدارس ومرافق خدمية وأسواق شعبية عامة، في الوقت الذي تنادي فيها روسيا بالحل السلمي عبر مؤتمرات لم تقدم أي شيء يخفف عن المدنيين أوجاع وعذابات القصف اليومي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة