الحكم على الفنانة السورية سمر كوكش بالسجن لمدة خمس سنوات

18.كانون1.2014

أصدرت محكمة الإرهاب في دمشق، يوم أمس  الأربعاء، حكما بالسجن خمس سنوات على الفنانة  سمر كوكش بتهمة تمويل الإرهاب دون ورود أية تفاصيل إضافية، ،حيث إعتقلت قوات الأسد الفنانة سمر في أواخر العام الماضي 2013، وأودعتها في الفرع (215)، لتتم محاكمتها في محكمة الإرهاب بتهمة تمويل الإرهاب.

و كان النظام قد اعتقل عدد من الفنانين السوريين مؤخراً بسبب تأيدهم للثورة السورية ، منهم الفنانة ليلى عوض، وعدنان الزراعي، وزكي كورديللو، وابنه مهيار كورديللو ، كما عمدت نقابة الفنانين إلى فصل عدد من الفنانين نتيجة تأيدهم للثورة السورية أيضا مثل جمال سليمان و مكسيم خليل و غيرهم .

و يذكر أن الفنانة سمر كوكش هي ابنة المخرج السوري المعروف علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر ، نشطت بالمجال الإغاثي و تقديم العون للنازحين و الهاربين من بطش النظام إضافة لصداقتها القوية بالفنانة يارا صبري التي عرف عنها اهتمامها الشديد بملف المعتقلين منذ بداية الثورة السورية .

 و الجدير بالذكر ان سمر كوكش  تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 1995، وشاركت بالعديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون ، كما شاركت بدبلجة مسلسلات الأطفال و الرسوم المتحركة .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة