الحكومة المؤقتة تفتتح فرعاً جديداً لجامعة حلب الحرة في اعزاز بريف حلب

25.كانون1.2019

ضمن خطة الحكومة السورية المؤقتة ووزارة التربية والتعليم لتحسين مستوى التعليم الجامعي في المناطق المحررة، قام رئيس الحكومة السيد عبد الرحمن مصطفى بافتتاح مبنى جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز بريف حلب.

وحضر الافتتاح السادة الوزراء ورئيس جامعة حلب الحرة الدكتور ياسين خليفة، وقالت الحكومة إن ذلك يأتي ضمن خطط الحكومة في “توسعة مجالات العلم، ولتبقى رافداً تعليمياً متميزاً في إعداد الأجيال التي تنهل من سبل التكنولوجيا والعلوم الحديثة”.

وأكد السيد عبد الرحمن مصطفى في كلمته على أن افتتاح الجامعة في المناطق المحررة، خطوة مهمة لرفد المناطق المحررة بالكفاءات العلمية والإدارية، ولفت إلى أن هذه الخطوة تؤكد جدية الحكومة المؤقتة في مساعيها لدعم التعليم وبناء صروح تربوية تلبي احتياجات الشعب السوري.

وأضاف أن هناك خطوات لاحقة لافتتاح كليات أخرى في مجالات تعليمية مختلفة، معتبراً أن ذلك يتيح الفرصة لإرساء أسس المشاركة في عملية تطوير المؤسسات، وتعزيز الاستقرار في كافة المناطق المحررة

ودعا إلى تكاتف جهود الجميع والمساهمة الفاعلة للكادر الوظيفي، لتحقيق الخطط المرسومة للعملية التعليمية التي اعتبر أنها أساس النجاح في المستقبل، وأشاد بكافة الجهود التي بذلها العاملون والطاقم الإداري “من أجل افتتاح الجامعة والنهوض بهذا الصرح الحضاري لأبناء شعبنا الأصيل”.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة