طباعة

الخارجية الأردنية تعلن إطلاق سراح أردني اختطفه مجهولون في سوريا

24.آب.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن الأردن، السبت، إطلاق سراح مواطن احتجزه مجهولون في سوريا وانقطع الاتصال به في الـ12 من الشهر الجاري، وجاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

ونقل البيان عن متحدث الخارجية الأردنية سفيان القضاة قوله: "تم هذا اليوم إطلاق سراح مواطن أردني (لم يذكر اسمه) كان قد احتجز من قبل أشخاص مجهولين داخل الأراضي السورية"، مضيفا: بجهود مشتركة بين الوزارة والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة المختصة تم اطلاق سراح المواطن الأردني الذي كان قد انقطع الاتصال به مع أهله منذ 12 أغسطس/آب الشهر الجاري.

وأوضح القضاة أن ذوي المختطف أبلغوا الوزارة عن اختطافه في الـ13 من الشهر الجاري، مضيفا: "تم بحمد الله اليوم تأمين عودته إلى ذويه"، فيما لم يذكر بيان الخارجية الأردنية ملابسات إطلاق سراح مواطنها في سوريا، أو الجهات الخاطفة.

وحسب إعلام محلي، فإن عشرات الأردنيين معتقلون لدى نظام الأسد، دون الإفصاح عن الاتهامات الموجهة لهم، ومحكومياتهم.

وكانت مصادر أكدت اليوم إن عصابة في مدينة شهبا بريف السويداء، أفرجت عن المخطوف الأردني "عمر محمد الزعبي"، وسلمته لفصيل محلي، دون أي مقابل، بعدما كانت تطلب فدية مالية لإطلاق سراحه.

وقال مصدر مطلع لصفحة "السويداء 24" إن خاطفي الشاب عمر، اطلقوا سراحه مساء الجمعة 23/8/2019، وقاموا بتسليمه لفصيل محلي ينشط في مدينة شهبا باسم “قوات شهبا”، إذ أعلن الأخير بدوره عن تحرير الشاب، دون توضيح اي تفاصيل عن كيفية تحريره، أو الجهة الخاطفة له.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير