الخارجية الأمريكية: إسقاط الطائرة الروسية يؤكد ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها "بشكل استفزازي" عبر سوريا

18.أيلول.2018
بومبيو
بومبيو

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا تؤكد الحاجة إلى ضرورة وقف إيران نقل أسلحتها "بشكل استفزازي" عبر سوريا.

وقال بومبيو في بيان نشره الموقع الإلكتروني للوزارة، اليوم: "إن حادثة الأمس المؤسفة تذكرنا بضرورة إيجاد حلول دائمة وسلمية وسياسية للنزاعات الكثيرة المتداخلة في المنطقة ودرء خطر سوء الحسابات المأساوي في مسرح العمليات المزدحم في سوريا".

وشدد بومبيو على "الحاجة الملحة لحل النزاع السوري وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ووقف إيران عن النقل الاستفزازي لأنظمة الأسلحة الخطرة عبر سوريا، والذي يشكل تهديداً للمنطقة"، وفق "الأناضول".

وذكر البيان أن: "الولايات المتحدة تعرب عن أسفها تجاه مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطتها نيران النظام السوري المضادة للطائرات".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 15 شخصًا، على متن طائرتها التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، بصاروخ من منظومة "إس-200".

وحمّلت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة بالكامل لتل أبيب، مشيرة أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضةً لنيران النظام السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة