الخارجية التركية تؤكد استمرار أنشطة "مجموعة العمل" المتعلقة بالمعتقلين في سوريا

13.شباط.2019
عملية تبادل الأسرى التي تمت يوم أمس في منطقة الباب بريف حلب الشرقي
عملية تبادل الأسرى التي تمت يوم أمس في منطقة الباب بريف حلب الشرقي

متعلقات

علقت وزارة الخارجية التركية، أمس الثلاثاء على عملية التبادل للمعتقلين التي أجراها الجيش الوطني مع النظام شرقي حلب، بالتأكيد على أن "مجموعة العمل" المتعلقة بالمعتقلين في سوريا، ستواصل أنشطتها في المرحلة المقبلة.

وقالت الخارجية التركية، في بيان، إن "فصائل المعارضة السورية والنظام أفرجا الثلاثاء بشكل متبادل ومتزامن عن معتقلين لدى الجانبين في منطقة أبو زندين جنوبي مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة المعارضة في حلب".

وأوضحت أن الخطوة تأتي في إطار المشروع الثاني لـ"مجموعة العمل المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين / المختطفين، وتبادل الجثامين وكشف مصير المفقودين"، بمشاركة تركيا وروسيا وإيران إضافة للأمم المتحدة في إطار مسار أستانة.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عملية التبادل لمعتقلين والتي نفذت يوم الثلاثاء، بين النظام والجيش الوطني تمت في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه ضمن مفاوضات أستانا.

وبينت الوزارة في بيان لها أن العملية جرت في قرية دير قاق في محافظة حلب على خط الجبهة بين الطرفين في منطقة أبو زندين جنوبي مدينة الباب، مشيرة إلى أن قوات النظام أفرجت عن 20 شخصاً مدعية أنهم من عناصر المعارضة، في وقت كان المفرج عنهم جلهم من النساء والأطفال، مقابل إخلاء فصائل المعارضة سبيل 20 شخصاً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة