الخارجية الروسية: تصرف الطيارين الإسرائيليين كان "غير مهني على أقل تقدير"

20.أيلول.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، أن تصرف الطيارين الإسرائيليين خلال حادث إسقاط الطائرة الروسية "إيل ـ 20" كان "غير مهني على أقل تقدير".

وقالت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي، إنه من المتوقع نشر معلومات جديدة حول حادث تحطم الطائرة الروسية "إيل ـ 20" في سوريا قريبا، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأضافت أنه "من المتوقع نشر معلومات جديدة في أقرب وقت، حيث ستتم الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بكارثة تحطم الطائرة الروسية في سوريا الأسبوع الجاري، وتورط طياري سلاح الجو الإسرائيلي"، وفق "الأناضول".

كما أعربت باسم الوزارة عن تعازيها الحارة لأقارب وأصدقاء العسكريين الذين فقدوا حياتهم جراء الحادثة، لافتة إلى أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطيارين الإسرائيليين تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 15 شخصا على متن طائرتها من طراز "إيل ـ 20"، التي أسقطتها الاثنين الماضي الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري بصاروخ من منظومة "إس ـ 200".

وحملت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية بالكامل لتل أبيب، لافتة إلى أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضة لنيران مضادات النظام السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة