الخوذ البيضاء : مستعدون للقضاء على الحرائق في شرقي سوريا

11.حزيران.2019

طالب الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بتسهيل وصول الفرق التابعة له لإطفاء الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين في شمال شرق سوريا، الخاضعة لسيطرة قسد.

وفي تصريح لموقع ليفانت نيوز، أكد مدير الدفاع المدني السوري “رائد الصالح”: “نحن على استعداد تام بالتوجه مع كامل فرقنا إلى مناطق الجزيرة السورية، لإخماد تلك الحرائق”.

مؤكداً “تواصلت مع عدة جهات دولية لتقديم الضمانات وتأمين الطريق لسهولة وصول فرقنا الخاصة إلى مناطق الجزيرة السورية، حيث نمتلك المعدات والسيارات اللازمة والإمكانيات التقنية والبشرية، لإخماد تلك النيران التي التهمت حقول المزارعين”.

هذا وكان قد عَبر رئيس الدفاع المدني السوري، “رائد الصالح”، عبر تغريدة له على “تويتر” عن استعداد فريقه للاتجاه إلى الجزيرة السورية والتعاون مع الأهالي لإخماد الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين، مهددة الأمن الغذائي للسوريين.

وصرح “رائد الصالح” عبر تغريدته: “طلب مني متطوعي الدفاع المدني السوري إجراء اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية، لتأمين وفتح طريق لوصول فرق الدفاع المدني إلى المناطق الشمالية الشرقية في سوريا، للاستجابة الطارئة ومساعدة المدنيين وإطفاء الحرائق الضخمة التي تهدد الأمن الغذائي السوري”.

وأضاف: “لذلك ندعو جميع البلدان التي يمكنها مساعدتنا في الوصول إلى الشمال الشرقي من سوريا، أن تتواصل معنا لإخماد تلك الحرائق وفق خبراتنا”.

هذا وتلتهم حرائق كبيرة منذ أيام هكتارات واسعة من حقول المزارعين في شمال شرق سوريا، دون استطاعة الأهالي القضاء على المساحات الواسعة منها وسرعة انتشارها.

إلى ذلك قال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية التابعة اقسد، سلمان بارودو، إن "الحرائق التهمت اليوم مئات الهكتارات من محصول القمح في مدينة القحطانية، وما زالت مستمرة"، مطالبا التحالف الدولي بالتدخل لإطفاء الحرائق عن طريق الطائرات الخاصة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة